المعرض التاريخي لهيئة قناة السويس

​​​

 
يرجع تاريخ المعرض التاريخي إلى ما بعد حفر قناة السويس الأولى، حيث اتخذه الفرنسي "جول جيشار" - الرئيس الثاني للشركة العالمية لقناة السويس البحرية – مقرًا لإدارة ترانزيت الملاحة البحرية في عام 1869م. يطل المبنى على القناة بالقرب من نادي الشراع بشارع الجمرك، ويتميز بطابع معمارى فرنسى حيث يُغطى المبنى الخشبى بقوالب من القرميد الأحمر.يحتوي المعرض على مجموعة من اللوحات التاريخية والفنية المطبوعة، والماكيتات، والمقتنيات الأثرية ، والألبومات المصورة، والأفلام الوثائقية القديمة التي تُؤرخ قناة السويس الأولى منذ الحفر وحتى الآن.

 

   .

  

ويتكون المبني من طابقين كالتالي:

الطابق الأرضي

يضم ثلاث قاعات، وهم: قاعة العرض المرئي والتي تستوعب عدد 40 كرسي، وقاعة الحفر، وقاعة الإفتتاح. كما يضم الطابق الأرضي حديقتين امامية وخلفية للمبنى، والورشة الفنية، والمكتب الفني.

الطابق الأول

يضم ثلاث قاعات ايضا وهم: قاعة التأميم، وقاعة التطوير، وقاعة للمقتنيات الأثرية.

 

نظام الصوت والضوء

تحتوي كل قاعة من قاعات المعرض على أنظمة تشغيل مرئية ومسموعة لإضاءة اللوحات بالتزامن مع الصوت المسجل، والذى يشرح كل لوحة بثلاثة لغات مختلفة. وتعتبر هذة الإمكانية اداة لتسهيل استقبال كل الزوار خاصة المكفوفين وذوى الإحتياجات الخاصة للتعرف على تاريخ القناة.

 

مواعيد العمل الرسمية

الدخول مجاناً لجميع الزائرين يومياً من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثالثة عصراً، ماعدا العطلة الأسبوعية يومي الجمعة والسبت والأجازات الرسمية.

 

روابط مفيدة

-للاطلاع علي طلب زيارة اضغط هنا طلب زيارة

-لمشاهدة المزيد من الصور ، يرجى الضغط هنا

- لمعرفة المزيد عن معرضنا يمكنك زيارة صفحاتنا علي الفيس بوك من خلال اللينكات التالية:

 

https://www.facebook.com/historicalgalleryarabic

https://www.facebook.com/historicalgalleryenglish

https://www.facebook.com/lagalleriehistorique