الفريق مهاب مميش يستقبل وفد معهد الدراسات العليا البحرية

AR/29-10-2018
الفئة أخبار الهيئة

استقبل الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، اليوم الاثنين، وفداً رفيع المستوى من معهد الدراسات العليا البحرية، برئاسة اللواء أركان حرب ياسر العاصي نائب مدير معهد الدراسات العليا البحرية، وبرفقته عدد من أعضاء هيئة التدريس بالمعهد والدارسين، بحضور عدد من قيادات الهيئة، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.

في كلمته، رحب الفريق مهاب مميش بالحضور من معهد الدراسات البحرية العليا، مشيدا بالدور المنوط به في صقل الخبرات العلمية والبحرية للدارسين وإعدادهم الإعداد الجيد والمُمنهج بما يتناسب مع تنامي دور القوة البحرية المصرية في منطقة الشرق الأوسط، ويلبي متطلبات المسئولية التي تقع على عاتقهم في حماية السواحل المصرية.

وأكد الفريق مميش على أن الدولة المصرية تدرك الأهمية الاستراتيجية لقناة السويس وتسعى لتعظيم الاستفادة من الموقع الجغرافي الفريد للقناة بتنمية المنطقة المحيطة بها وتحويلها إلى مركز لوجيستي وصناعي عالمي وهو الأمر الذي استوجب معه رفع كفاءة القناة بزيادة أبعادها وأعماقها ومناطق الازدواج بها لتكون قادرة على مواكبة متطلبات المشروع القومي العملاق لتنمية منطقة القناة.

وشدد الفريق مميش على أن قناة السويس آمنة بفضل جهود القوات المسلحة والتعاون المثمر مع قوات الأمن الداخلي في سبيل حماية قناة السويس ومنشآت الهيئة الرئيسية لتظل راية القناة عالية خفاقة. 

خلال الزيارة، استمع الحضور إلى عرض تقديمي عن مشروع قناة السويس الجديدة ومشروع التنمية بمنطقة القناة، تخلله مجموعة من الأفلام التسجيلية التي تسرد تاريخ قناة السويس وتوضح مكانتها الرائدة في خدمة حركة التجارة العالمية.

في ختام الزيارة، قدم الفريق مهاب مميش درع قناة السويس الجديدة للواء أركان حرب ياسر العاصي، وفي المقابل قدم اللواء ياسر العاصي درع معهد الدراسات العليا البحرية للسيد الفريق رئيس الهيئة.

عقب ذلك، قام الوفد بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة أتبعها زيارة لموقع الأنفاق لمشاهدة حجم الإنجاز على أرض الواقع.

 

DSC_0080.JPG 

 

الرجوع إلي الأخبار