الصالة المغطاة لهيئة قناة السويس تستضيف مباراة القناة والزمالك ولقاء الأهلي والزمالك يوم الأحد ببطولة الدوري الممتاز للكرة الطائرة

AR/3-3-2019
الفئة أخبار مجتمعية

 

 

استضاف فريق الكرة الطائرة بنادي القناة الرياضي نظيره بنادي الزمالك بالصالة المغطاة التابعة لهيئة قناة السويس بالإسماعيلية، يوم السبت، وذلك ضمن منافسات دوري تحديد المراكز من الأول إلى الثامن في بطولة الدوري الممتاز "رجال" للموسم الرياضي 2018/2019. حضر المباراة المستشار يحيى المحجوب رئيس نادي القناة الرياضي وعدد من قيادات الهيئة ومجالس إدارات الفرق المتنافسة وتضم فرق الأهلي والزمالك والقناة وسبورتنج والاتحاد وسموحة والجيش والطيران لتحديد المراكز من الأول إلى الثامن.
 
وتضم بطولة الدوري الممتاز للكرة الطائرة 28 فريقاً يتنافسون فيما بينهم من خلال مجموعات بالدور التمهيدي يتكون على إثره 4 مجموعات يتنافسون في الدور قبل النهائي من الدوري، يتأهل منها 8 فرق لخوض منافسات الدور النهائي من الدوري لتحديد المراكز من الأول إلى الثامن.
ويتأهل صاحب المركز الأول من الدور الهائي للدوري إلى منافسات بطولة إفريقيا للكرة الطائرة، بينما يتأهل صاحب المركز الثاني إلى البطولة العربية، وفي حال كان صاحب المركز الأول بالدوري هو صاحب لقب أخر بطولة إفريقية يتم تصعيد صاحب المركز الثاني للمشاركة بدلاً منه ليكون هناك فريقين من مصر في البطولة على أن يتأهل صاحب المركز الثالث للبطولة العربية.
 
ويضم فريق القناة لكرة الطائرة 15 لاعباً من بينهم اللاعب أحمد فهمي لاعب المنتخب المصري لكرة الطائرة شاطئية، ويديره فنياً الكابتن إسلام عثمان وهو مدرب منتخب مصر والذي شارك مؤخراً في بطولة العالم بأسبانيا، و مقرر النشاط المهندس شريف عماد، ويدرب الفريق الكابتن عادل عبد النبي، وتعد هذه هي المرة الأولى في تاريخيه التي يتأهل فيها لهذه المرحلة من منافسات الدوري ليضمن بذلك مكانة بين الثمانية الكبار بمصر.
بدأت اللقاءات يوم السبت الساعة الثانية عصرا بمباراة الأهلي والاتحاد أعقبها مباراة القناة والزمالك، بينما يستضيف فريق القناة اليوم فريق نادي الاتحاد يعقبها المباراة المرتقبة بين الأهلي والزمالك. 
 
الجدير بالذكر أن الاتحاد المصري لكرة الطائرة قد اختار الصالة المغطاة الرئيسية بالإسماعيلية لتستضيف ختام بطولة الدوري وحفل توزيع الميداليات والمقرر لها يوم 26 إبريل، كما تستضيف الصالة المغطاة نهائي كأس مصر للكرة الطائرة والذي تتنافس فيه فرق الأهلي والجيش والشمس وسبورتنج.
هذا وقد قدم فريق القناة أداءاً بطوليا في بطولتي الدوري الكأس، حيث فاز في الدوري على نادي الطيران، رابع الدوري في العام الماضي، بنتيجة 3 أشواط لشوط، وفي الكأس خرج الفريق على يد النادي الأهلي في دور الثمانية بعد مباراة قوية.

 

​​​​​​
الرجوع إلي الأخبار